Our Everyday Lives header
Logo: Mouth That Roars
تعريف بالمنظمة مصر   'الرسالة' المغرب   مشروع جبال الأطلس   مشروع تبادل الأفلام بين المدارس   قصة علي فلسطين   'مرحبا بكم في القدس'   'الحقوق المحرمة'   'من القدس إلى هاكني'   العيش حياة مختلفة   'الراشدة' كردستان- شمال العراق فعاليات و تذاكر منتجات المنظمة

تعريف بالمنظمة:

MTR مؤسسة خيرية غير حكومية غير ربحية أسست لهدف واحد هو تدريب الشباب الصغار في مجال الإعلام وخصوصا هؤلاء الذين لا تتوفر لديهم الوسائل الإعلامية عادة.

تطمح مؤسسة MTR لمنح الشباب الصغار الذين يتم تمثيلهم بطرق سلبية ضمن مجتمعاتهم مساحة وصوتا ليعبروا عن أنفسهم و مشاعرهم وطموحاتهم. وتشجع MTR الشباب من خلال استخدام الوسائل الإعلامية على بناء الثقة و الوعي بأنفسهم وتقدم أجواء تعليمية لزيادة وعي الشباب بمجتمعاتهم والقضايا الاجتماعية العامة التي تشجع على تبادل الثقافات والأفكار من خلال العمليات المرافقة لصناعة الأفلام والعمل الجماعي.

للمزيد من المعلومات عن المؤسسة يمكنك زيارة موقعنا بالنقر هنا Mouth That Roars

ما هو مشروع "حياتنا اليومية"؟

حياتنا اليومية مشروع يمنح مستلزمات إنتاج الأفلام وعرضها للشباب الصغار من المناطق النائية والفقيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لماذا هذا المشروع بالذات؟

عادة ما تأتي معلوماتنا عن الثقافات الأخرى من مصادر ثانوية مما نراه في وسائل الإعلام وليس من تجارب مباشرة, وكذلك فإن قيمنا وسلوكياتنا تتركز حول معلومات نستسقيها بشكل يومي من مختلف وسائل الإعلام وعادة ما نتعلم عن حياة الآخرين بدون أن نكون قد عايشناهم أو تحدثنا معهم. والنتيجة أنه غالبا ما تكون نظرتنا ومعلوماتنا عن الثقافات الأخرى خاطئة, فيها نزعة عنصرية أو منقوصة تبعا للمصادر التي نتلقى منها معلوماتنا. لذا فإن مشروع حياتنا اليومية يحث الشباب على إعادة النظر بأرائهم عن الثقافات الأخرى و أن يزيدوا وعيهم عما يعرفونه ويدخلوا في حوار مع الآخرين ليكتشفوا المزيد عنهم وعن أنفسهم أيضا.

رأت مؤسسة MTR في السنوات الماضية حاجة الشباب في المملكة المتحدة للتعرف على حياة شباب من ثقافات أخرى وذلك لتحفيزهم على التفكير بقضايا ابعد وإيصال الرسالة التالية لهم: إن النجاح والحياة الطيبة لا تعتمد على المقتنيات المادية. تر المؤسسة أنه من المهم أن يدرك الشباب في الغرب أن الحياة فيها من الكثير من الغنى والجمال بعيدا عن المادة, وتعتبر هذا درسا مهما لكل من يترعرعون في الغرب . تؤمن المؤسسة أننا يمكننا أن نتعلم الكثير عن أنفسنا ومحيطنا من خلال النظر إلى حياة الآخرين المختلفة.

ما هي المشاريع التي تم إنجازها إلى حد هذا اليوم؟

حياتنا اليومية أنتجت ثلاثة أفلام أنجزها شباب في مصر والمغرب وفلسطين. وتهدف MTR إلى إنتاج أفلام أخرى وتأسيس مشاريع إعلامية مستمرة في هذه الدول وفي دول أخرى في الشرق الأوسط وتهدف أيضا لتاسيس شبكة يمكن للشباب من خلالها تبادل المعرفة والخبرات.

الرجاء النقر على الدولة لتعرف أكثر عن مشاريعنا فيها:

© 2017 Our Everyday Lives, Mouth That Roars. All rights reserved.